تكلفة علاج الادمان

لا شك أن الإدمان أصبح من الأمور الخطيرة التي تهدد حياتنا في الآونة الأخيرة.
وتعددت الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها علاج المدمن، ولا ننسى دور المستشفيات ودور الرعاية في علاج المدمنين.
كما أن تعدد المواد المخدرة في الآونة الأخيرة أصبح لها أكبر الأثر في انتشارها.
ومن المعروف أن حالات الإدمان هي في الواقع تعود الجسم على تلك المواد المخدرة مثل النيكوتين، والمواد الكحولية، والمخدرات بكافة أشكالها.
وعندما يتوقف الجسم على تعاطي هذه المواد المخدرة تظهر عليه بعض علامات التعب والخمول والتشنجات، وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأعراض التي تعرف بالأعراض الانسحابية.
علاج الادمان فى مصر يعتبر منخفض مقارنة بالدول العربية، وذلك نظرا لاختلاف مناهج العلاج والطرق المتبعة للوصول بالمدمن إلى التعافي، وقبل البحث عن أسعار مصحات علاج الادمان فى مصر عليك أن تتعرف على كفاءة المستشفى التي تنوي العلاج بها والأساليب العلمية المتبعة والفريق الطبي الذي يشرف على علاجك كي تطمئن إلى العلاج وتصل إلى الشفاء بأسرع وقت ممكن.

علاج الادمان في مصر:
تكلفة العلاج عند الطبيب: "العلاج الدوائي"
في العادة تكلفة علاج الادمان تبدأ بالكشف الذي يكون ما بين 250 جنيه إلى 500 جنيه حسب الطبيب وخبراته والمركز أو المستشفى الذي تتبعه وفي العاده تكون التحاليل والأدوية خارج هذه التكلفة.
ولذلك اسعار علاج الادمان تكون نسبتها باعتبار توافر هذه الخدمات فيها ...
هناك الكثير من المستشفيات والمصحات والمراكز التي توفر علاج الادمان بالمجان حيث تكون مدعومة من الحكومة ، ولكن هذه الأماكن يعيبها عدم التطور في أساليب العلاج ، وكذلك كثرة الطلب عليها وضعف القدرة على استيعاب العدد الموجود بها ..
وهذه الطريقة لاتفيد في معظم الوقت وتؤدي إلى الانتكاس وذلك نظراً لأن الطبيب هنا يتعامل مع الأعراض الانسحابية بشكل دوائي ولا يقوم بتغير البيئة المحيطة بالمريض فلا يستطيع المريض في الكثير من الوقت التغلب على الأفكار المسيطرة والرغبات الملحة التي يعاني منها وخاصة في الفترة الأولي من علاج الأعراض الانسحابية.
التأهيل النفسي والسلوكي:
وتعد هذه الطريقة من أكبر وأنجح الطرق وأكثرها تحقيقا للتعافي من الإدمان بشكل جيد، وهنا يقوم المركز أو مستشفى علاج الادمان بإتباع مرحلتين هما:
مرحلة علاج الادمان الأولى:
وهي مرحلة طرد السموم من الجسم أو التعامل مع الأعراض الانسحابية بشكل كامل وضبط العلاج الدوائي .
مرحلة علاج الادمان الثانية:
ويتم فيها إعادة التأهيل النفسي السلوكي وهي مرحلة يقوم فيها الشخص بعمل مزيج من برامج التغير النفسي السلوكي باستخدام برامج العلاج المعرفي السلوكي وبرامج الدعم الذاتي وبرامج الـ 12 خطوة العالمية وبرامج منع الانتكاسة وبرامج الماتريكس.
وهذه المرحلة هي عبارة عن مجموعة من الأهداف العلاجية النفسية تؤدي إلى التغير النفسي والفكري المطلوب لعملية التعافي وهذا النوع من البرامج السلوكية و الأنجح على مستوى العالم في مساعدة مريض الإدمان وأكثر البرامج العلاجية تحقيقا للنتائج على مستوى برامج علاج الإدمان حول العالم مثل علاج الادمان في عمان حتى الآن وذلك يرجع إلى التركيز على مناطق التغير النفسي والروحي والسلوكي للمريض، ومدة هذه المرحلة تتراوح في العادة ما بين 4 الى 6 شهور في برامج الإقامة الكاملة.

ثم عناوين مصحات علاج الادمان في السعودية يجب ان تكون في مستوى إقامة فندقية عالية .. حيث يوجد العديد من المستشفيات والمصحات التي تهتم بتوفير مستوى عالي من الخدمات الفندقية والعلاجية ، وهذه المصحات ترتفع تكلفتها بسبب ما تقدمه من خدمة
إن علاج الادمان في الكويت او علاج الادمان في البحرين لا بد أن تتوفر فيها بعض الشروط المهمة ، وعلى رأسها توافر المهنية في أداء وظيفتها ك مستشفى لعلاج الإدمان وأن لا يكون أول أولوياتها المكسب المادي .. لأنها في هذا الحين لا تكون مهنية وغير جديرة بأن يشار إليها بذلك ..
ولذلك لابد أن تضع في اعتبارك وأنت تبحث عن علاج الإدمان ، أن هناك من يكون كل اهتمامه هو المكسب المادي ، وهذا سيكون غير مفيد في رحلة العلاج ..

Comments

Popular posts from this blog

اعراض انسحاب الشبو

علاج ادمان الخمر

علاج إدمان الأستروكس