مصحات ومستشفيات لعلاج الادمان


ان مرض الادمان من الامراض لا شفاء لها إن لم يتم التعامل معها باحترافية  وواقعية ، وبإصرار يتقاسمه المريض والمعالج ..
ولهذا كان البحث عن افضل مستشفيات علاج الادمان من أهم الخطوات التي لابد أن يتم التنبه لها من مريض الادمان أو عائلته ، فلقد ظهرت العديد من المستشفيات التي لا تهتم بالمريض ولا بمرضه ، بل بما يدفعه المريض من أموال ، فهي تهتم في المقام الأول بالاستفادة المادية وتعتمد على استنزاف المريض وعائلته مادياً ، ثم نجد في النهاية مرضى لديهم قناعة أنه ليس ثمة فائدة من التعامل مع المستشفيات ، وأنه لا يوجد أفضل مستشفيات للعلاج .. بل الجميع يتساوى في النصب على المريض ..!!
ولهذا كان لزاماً علينا أن نبين للجميع أن هناك من يأخذ مرض الادمان على محمل الجد ، وأن هناك أفضل مركز لعلاج الادمان في الشرق الاوسط ، وهي في متناول الجميع ، وليديهم فرق متخصصة في التعامل مع مرض الادمان والمريض ، وأن هناك نسب تعافي فعلية حقيقية موجودة ، لم يكن السبب فيها المقابل المادي من المريض أو عائلته ، بل كان السبب هو الصدق والضمير في التعامل مع المريض ، بل إن التعاملات المادية ليست مطروحة لديهم من ضمن الأولويات ، بل إن كل أولوياتهم هي تعافي المريض ، وعودته ليكون فعلاً في المجتمع كفرد مهم لا يمكن التخلي عنه ولا يمكن المتاجرة به ولا بآلامه ومرضه ..
ومن أجل كل هذا كان لابد أن نرصد لكم أفضل 10 مستشفيات لعلاج الادمان في مصر والعالم العربي ..
منذ عام 1999م ومستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الادمان تعتبر أفضل مصحات علاج الادمان والطب النفسي في مصر والشرق الأوسط ، حيث أنها تعمل بشكل إقليمي وعالمي ، فهي تعمل بنظام المراكز والتدريب المهني بشكل مؤسسي مما يحقق الريادة الاقليمية والعربية في مجال علاج الادمان والطب النفسي ، ولذلك تعتبر من افضل المستشفيات التي لها أكبر نتائج علاجية خلال العشرسنوات الماضية في مجال علاج الادمان ..
مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الادمان لديها فريق كبير جداً من المعالجين والأطباء والمتخصصين في علاج الادمان والطب النفسي ، يتعاون هذا الفريق في التعامل مع مريض الادمان أو من يعاني من اضطرابات نفسية ، ويظل متعاوناً حتى يتم شفاء المريض بفضل الله ..
في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان ، يتعاون الجميع كمنظومة واحدة متكاملة ، من أجل تقديم مساعدة تليق بجميع المستويات من حيث الاقامة ومن حيث تقديم أحدث الطرق والبرامج لعلاج تعاطي المخدرات وأيضاً تدريب الكوادر المهنية المتخصصة للعمل في مجال الادمان ..
كما تقدم المستشفى العلاج الدوائي البيولوجي لمريض الادمان ، وهي خدمة فريدة في مصر والشرق الاوسط ، وذلك عبر تقديم مزيج من البرامج العلاجية المتميزة وأحدث الوسائل المصرح بها في علاج الادمان من هيئة الغذاء والأدوية الأمريكية ومن وزارة الصحة الإنجليزية ووزارة الصحة المصرية ..
لقد نجحت مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان في ادخال منظومة العلاج والتأهيل السلوكي إلى مصر ، حيث ان هذه المنظومة العلاجية هي صاحبة أكبر نتائج علاجية في العالم ، ومن أجل أن مستشفى الأمل تتميز على الجميع فقد قررت وعملت على أن يكون لها طرق علاجيه تختلف عن الجميع من حيث مستوى الاقامة والتعامل مع مريض الادمان ومن يعاني من الاضطرابات النفسية والتعامل معهما بمختلف الطرق العلاجية وأفضلها ..
وتتميز مستشفى علاج الادمان للطب النفسي وعلاج الادمان انها تراعي مستويات الاقامة الفندقية حيث انها تحتوي على غرف اقامة فردية ومزدوجة وأجنحة فندقية وغرف اقامة تتناسب وجميع المستويات والأذواق ..
كما تضم جميع فروع المستشفى مساحات خضراء وحمامات سباحة لتوفير الجو المناسب للمريض ، كما تضم قاعات تدريب ومطاعم فندقية ..
كما ان المستشفى تقدم خدمة العيادات الخارجية ، وخدمة المتابعة ، وخدمة المتابعة النفسية والعائلية ، حيث يضم هذا القسم لفيف من الأطباء والأخصائيين في معظم الفروع التابعة للمستشفى ..
كما يقدم المستشفى خدمات إعادة التأهيل عن طريق برامج المتابعة وخدمات التعامل مع القضايا النفسية من خلال العلاج المعرفي السلوكي المتخصص ومع المشاكل النفسية للأطفال والأسر والعلاقات الزوجية ، وخدمات اخرى مختلفة ..
كما يقدم المستشفى خدمات التحليل الفوري للمخدرات والفيروسات على مدار الساعة ..
افضل مستشفى علاج ادمان التي تتعامل مع الأفراد الذين يعانون من قضايا الادمان والاضطرابات النفسية من متلازمة الادمان والاكتئاب والقلق والصدمات النفسية القاسية وأيضاً الأفراد الذين يعانون من الانتكاسات المتتالية التي لم يتم شفائها من خلال البرامج العلاجية الاخرى ..
وتعمل مستشفى الامل في انشاء وإدارة المستشفيات  والمراكز العلاجية ودور النقاهة ومراكز التوعية وتقديم مستويات مختلفة من الاقامة السياحية الفندقية وتقديم أحدث الوسائل في برامج علاج الادمان الدوائي والنفسي ..
كما تقدم المستشفى أحدث البرامج العلاجية في المجتمعات العلاجية وأكثرها فاعلية في تأهيل مريض الادمان من أجل التعامل مع حياته ومجتمعه من دون تعاطي المخدرات ، وذلك من خلال عدة برامج تعتمد العلاج المعرفي السلوكي الفردي والجمعي ..
وكذلك تمتلك المستشفى كل ما يؤهلها للقيام بما تقوم به من تصاريح لممارسة علاج الادمان المصرح به من هيئة الغذاء و الأدوية الأمريكية ومن وزارة الصحة الانجليزية ووزارة الصحة المصرية ..
كما تضم مستشفى الامل فروع في نطاق جمهورية مصر العربية ومكتب استقبال في أمريكا وانجلترا والسعودية والامارات وقطر وعمان ، كما تشارك المؤسسة عن طريق فرعها في انجلترا مع مؤسسة كينورد بيلدينج ، وهي مؤسسة عريقة في مجال علاج الادمان والصحة النفسية منذ 45 سنة .

Comments

Popular posts from this blog

اعراض انسحاب الشبو

علاج ادمان الخمر

علاج إدمان الأستروكس