ادمان الجنس


الأشكال المختلفة لإدمان الجنس

توجد العديد من الأشكال التي تؤكد على أن الشخص يعاني من إدمان الجنس، أكثرها شهرة هو إدمان مشاهدة الأفلام الإباحية وممارسة العادة السرية بكثرة والتحرش بالنساء والفتيات في الطرق والمواصلات والذهاب إلى بيوت الدعارة بشكل دائم.

ما هي أعراض إدمان الجنس؟

في معظم الأحيان لا تكون أعراض إدمان الجنس واضحة على الشخص لكون المصابين به غالباً ما يقومون بإخفائه عن المحيطين بهم سواءً عن طريق الكذب أو تزييف الحقائق. لكن مع متابعتهم فإن الكذب ينفضح لأنه يكون متكرراً. أيضاً غالباً ما تظهر عليهم معالم الهوس بالجنس نتيجة التفكير المستمر فيه والرغبة في ممارسته طيلة الوقت حتى لو كانت الظروف لا تسمح بذلك وغير مواتية.

علامات واضحة لإدمان الجنس

يفقد الشخص الذي يعاني من الإدمان على الجنس السيطرة على نفسه ولا يستطيع التحكم في انفعالاته كما قد يعرض نفسه والمحيطين به للخطر من أجل محاولاته لممارسة الجنس.


في البداية كان التحدث عن الأمر محرجاً جداً وهو يتصفح المواقع الاباحية و ادمان الجنس بعد أن دفعه الفضول لرؤية هذه الاحداث للعملية الجنسية .. لكنه عاد يتصفحها مرة اخرى ومرة اخرى حتى تكرر وزاد الأمر، ولكنه في كل مرة من هذه المراة كان يعرف ما الذي يفعله ..فلم فقط الفضول على ذلك ، بل انه أحس برغبة شديدة وملحة ومسيطرة دفعته دفعا لتطلع على هذه المواقع .. وهذا مايسمى بـ السلوك الادماني .. فهو أصبح مع الوقت شيء أساسي ويحتاج له في يومه .. فهل لهذا السلوك علاج؟
يسبب إدمان الأفلام الاباحية العديد من مشكلات على الصعيد الأخلاقي والديني، والاجتماعي، والنفسي، والجسدي.. وهذه حقائق لا يمكن انكارها أو إغفالها.
مع الوقت لا تستطيع أن تميز بين ميولك وطبيعتك الجنسية، وبين وسائل إشباع الغرائز المكبوتة، بالتالي قد يكون مصير علاقاتك الجنسية مع زوجتك، قد يضعك على مواقع تضل بك طريق الاستقامة، وتقربك من طريق الاصطدام بالعلاقات المحرمة لاحقًا، وهذا كله لأنك فتحت بيدك باب الإدمان ولم تمنعه وتغفل عنه.. أما الضرر النفسي وهو صاحب النصيب الأكبر والذى يعاني منه غالبية مدمني الأفلام الإباحية يكرهون افعالهم وأنفسهم بعد الانتهاء من مشاهدتها ويبدأ الصراع النفسي.
لن تستطيع مواجهة واقع أنك تقضي وقتًا طويلاً تشاهد خلاله المواد التى تركت طباعها السلبي على حياتك العاطفية والجسدية.
والكارثة أنه قد يتطور الأمر لممارسة العادة السرية والخيانة، والعادات الخاطئة المنافية للأخلاق والفطرة.
المشكلة الأكبر تكمن فى الكثير من أصحاب إدمان المواقع الإباحية أنهم غير مقتنعين بمعاناتهم من أى مشكلة وعدم إدراكهم بالكارثة الواقعة، ولا يعتبرون أنهم مصابين بأى نوع من انواع الإدمان، ويجهلون تمامًا أن هذه الأفلام تزودهم بمعلومات خاطئة، وغير واقعية عن العلاقة الجنسية، ولا تقدم معلومات تعليمية، كما يظن الكثيرون منهم.

من الممكن أيضاً أن يتورط في بعض الأنشطة غير المصرح به قانونياً مثل الدعارة، مما يؤثر بشكل سلبي على علاقاته العاطفية والاجتماعية والمهنية التي تتدمر نتيجة تصرفاته وأفعاله غير المحسوبة.

Comments

Popular posts from this blog

اعراض انسحاب الشبو

علاج ادمان الخمر

علاج إدمان الأستروكس